خلال تدخله في جلسة الأسئلة الشفهية، يوم الثلاثاء بمجلس النواب، على أن وزارة الصحة تعتزم إعفاء ملايين المغاربة من المساهمة المخصصة ل”راميد”.
حيث من المنتظر أن تعيد الوزارة النظر في مساهمة فئة من المستفيدين المقدرة ب 120 درهما، من خلال التخفيض من قيمة هذه المساهمة أو إلغائها بالنسبة لبعض الفئات حتى يتم توسيع سحب البطائق.
وللتذكير فالرميد أو نظام المساعدة الطبية تم إحداثها في إطار النظامين المتكاملين للتغطية الصحية الأساسية سنة 2002 ويتعلق الأمر بالتأمين الإجباري الأساسي عن المرض و نظام المساعدة الطبية. الأول قائم على مبادئ و تقنيات التأمين الاجتماعي لفائدة الأشخاص المزاولين نشاطا يدر عليهم دخلا و المستفيدين من المعاشات و قدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير و الطلبة، و الثاني قائم على مبادئ المساعدة الاجتماعية والتضامن الوطني لفائدة المعوزين.
